النيابة تطالب مأمور السجن بتوقيع الكشف الطبي على المحامي محمد رمضان وإرسال تقرير بالحالة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أرسلت نيابة المنتزة الكلية خطابا لمأمور سجن برج العرب، تطلب فيه تكليف أحد أطباء السجن بالكشف على المحامي محمد رمضان، لبيان حالته الصحية وعما إذا كانت تستدعي العلاج خارج السجن.

وطالبت النيابة أيضا في خطابها، بتقديم الرعاية الصحية اللازمة، فضلا عن إرسال تقرير لهم بذلك .

وكانت آخر جلسة تجديد حبس للمحامي محمد رمضان أمام محكمة جنايات الإسكندرية، 19 فبراير الجاري، حيث قررت تجديد حبسه 45 يوما، وذلك على ذمة القضية رقم ١٦٥٧٦ لسنة 2018 إدارى المنتزه أول، والمعروفة إعلاميا بـ”قضية السترات الصفراء”.

وخلال الجلسة، أقر رمضان بأنه تم توقيع الكشف الطبى عليه بناءا على طلبه، وكانت نتيجة الكشف يعانى من انسداد في الشريان التاجى وتورم في الرجل، وأنه بحاجة إلى فحوصات وأشعة.

وأوضح رمضان بمحضر الجلسة، أن إدارة السجن امتنعت عن تحويله إلى متخصص في أمراض القلب للكشف عليه ورفضت نقله إلى المستشفى، كما حمل رمضان إدارة السجن المسؤولية حال تعرض سلامته للخطر.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على رمضان بعد ظهوره في صورة على حسابه الشخصي يرتدي فيها السترة الصفراء، تضامنا مع مظاهرات السترات الصفراء في فرنسا آنذاك.

ويواجه رمضان في القضية، اتهامات بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها.

Meedoozz

Meedoozz

Leave a Replay

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول