والدة أحمد محمود رؤوف عبد اللطيف: نجلي تعرض للتعذيب داخل مقر احتجازه بسجن برج العرب

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

السن 33 عاما
بكالوريوس تجارة جامعة الإسكندرية
القضية 1338 لسنة 2019 حصر أمن دولة
الواقعة بحسب والدته:
قالت والدة أحمد محمود رؤوف عبد اللطيف، المتهم في القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًا بأحداث سبتمبر الأولى، إن نجلها تعرض للتعذيب داخل مقر احتجازه بسجن برج العرب.
وأضافت والدة أحمد أنها توجهت لزيارة ابنها فتم إبلاغها أن الزيارة ممنوعة لأنه في الحبس الانفرادي، وعندما سمح لها بالزيارة في 24 من يناير الماضي، أبلغها نجلها البالغ من العمر 33 عامًا أنه كان في عنبر التأديب في الفترة من 16 يناير وحتى 23 من ذات الشهر، وأنه تعرض للضرب والتعليق داخل الحبس الانفرادي، وكانت آثار التعذيب والضرب ظاهرة على وجهه وظهره، إضافة إلى أنهم قاموا بخلع أظافره وكان لا ينتعل حذاء، ويظهر عليه الاعياء والتعب الشديد، وذلك بسبب اعتراضه على الإهمال الطبي الذي تعرض له زميله في الزنزانة.
وأشارت والدة أحمد إلى أنها تقدمت ببلاغ لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية، والتي قامت بإحالة البلاغ إلى نيابة برج العرب لاتخاذ الإجراءات القانونية في وقائع تعذيب نجلها، وإنها تنتظر أن تستمع النيابة لأقوال ابنها لمعاقبة كل من تورط في تعذيبه وسوء معاملته.
وأوضحت والدة أحمد أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها نجلها “الذي يعاني من الفصام الذهاني” للتعذيب وسوء المعاملة، حيث أنه تعرض للاختفاء القسري لمدة شهر منذ تاريخ القبض عليه في 20 سبتمبر 2019، وظل طوال تلك الفترة مغمض العينين وغير قادر على التواصل مع أي من ذويه، وبعدما تم عرضه على النيابة وتجديد حبسه وُضع في سجن برج، في زنزانة ضيقة للغاية بها 22 آخرين، سيئة التهوية، وبها العديد من حالات الجرب وكورونا، كما أنه منع من الزيارات العائلية لفترة طويلة، وأغلب الوقت في عنبر التأديب بدون أية أسباب.
وأكملت والدة أحمد حديثها بأن نجلها يعاني من مرض نفسي وهو الفصام والذهان ويحتاج إلى علاج يومي، وترفض إدارة السجن دخول الأدوية، بالرغم من تقدم أسرته بطلبات في شهر نوفمبر وديسمبر 2019 للسماح بإدخال الأدوية له، إلا أن أحدا لم يستجيب.
وكان أحمد محمود رؤوف عبد اللطيف قد ألقي القبض يوم 20 سبتمبر 2019 عقب مباراة الأهلي والزمالك أثناء سيره في الشارع واندلاع إحدى المظاهرات التي حدثت في تلك الفترة، ثم تم احتجازه في قسم المنتزه وعرض على النيابة في القضية 1338 وقررت النيابة حبسه على ذمة القضية واتهامه بالانتماء لجماعة إرهابية، والتظاهر في الثاني من أكتوبر 2019.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول